23/07/2024 الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان

المنظمة الدولية للبلدان الأقل نموا تدعو المفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى إقامة تعاونها التام مع الشبكة المدنية

المنظمة الدولية للبلدان الأقل نموا تدعو المفوضية السامية إلى إعادة النظر في مجال​ بناء القدرات, وإلى إقامة تعاونها التام مع الشبكة المدنية

 

دعت (المنظمة الدولية للبلدان الأقل نموا), المفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى إعادة النظر في مجال القدرات بطريقة شاملة وإقامة تعاونها التام مع المجلس الانتقالي الجنوبي والمنظمات غير الحكومية الجنوبية، بما في ذلك (الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان).

جاء ذلك في كلمتها التي ألقتها يوم 7/ أكتوبر/2021م, خلال الجلسة العامة تحت البند 10 حول اليمن​، الدورة العادية الثامنة والاربعون لمجلس حقوق الانسان.

كلمة المنظمة الدولية للبلدان الأقل نموا:

السيدة الرئيسة ،

بعد سبع سنوات من الصراع في اليمن، قام طرفا النزاع الحوثيون والحكومة الشرعية بتحويل الحرب ضد الجنوب وأعاقوا بناء القدرات من خلال استهداف كل ما يتعلق ببقاء السكان المدنيين في الجنوب على قيد الحياة والذي يمكن أن يرقى إلى جرائم الحرب.

قبل أن تغادر الإمارات الجنوب في عام 2019، عملت مع المجلس الانتقالي الجنوبي على بناء القدرات والقضاء على التطرف واجتثاث الإرهاب من الجنوب، وتقديم المساعدات الإنسانية وبناء المؤسسات والمدارس وتعزيز القطاع الصحي ​ وتمكين المرأة وتمكين منظمات المجتمع المدني.

واليوم نشهد من جديد عملا ممنهجا للإخوان المسلمين حيث عملوا على تسليح ونقل عناصر القاعدة وداعش نحو شبوة وأبين وعدن.

ففي الأسبوع الماضي شاهدنا ما أحدثته هذه العناصر​ في عدن​ من إثارة للفوضى عبر استخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة داخل مدينة عدن وعرضت حياة المدنيين للخطر.

لذلك، تدعو المنظمة الدولية للبلدان الأقل نموا،​ المفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى إعادة النظر في مجال​ بناء القدرات بطريقة شاملة، وإقامة تعاونها التام مع المجلس الانتقالي الجنوبي والمنظمات غير الحكومية الجنوبية، بما في ذلك الشبكة المدنية للتنمية والإعلام وحقوق الإنسان.

شكرا السيدة الرئيسة.

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *